الجمعة، 16 مايو 2014

اهم طرق زيادة زوار المدونة

Unknown    5/16/2014   سيو - seo لا يوجد تعليقات




الهدف الرئيسي لاصحاب المدونات هو استهداف الزوار وجذبهم للمدونة وبالتالي تحقيق الاهداف الثانوية وعدد الزوار هو مقياس نجاح كل موقع او مدونة حيث ان اساس الترتيب العالمي للمواقع هو عدد الزوار فكلما كان عدد زوارك دل ذلك على نجاح موقعك وبالتالي تصدر المواتب الاولى في جميع النواحي ..

* ولكن كيف ازيد من عدد زوار موقعي ؟؟؟؟

اجابة هذا السؤال هي ماستناوله في حيث التدوينة حيث ان عدد زوار الموقع يزيد بتوفر خمسة شروط رئيسية لابد منها وهي :

1. المحتوى المميز :
نعم المحتوى المميز هو اول شروط زيادة الزوار اي يجب الابتعاد عن النقل ابتعادا تاما لان جميع محركات البحث تستطيع معرفة المحتوى المنقول من غير المنقول كما نا المحتوى المنقول ينفر الزائر و يفقده الثقة في موقعك وبالتالي يقل الزوار وينخفض ترتيب موقعك فلذلك ابتعد عن طريقة النقل وحاول ان تكون مميزا بان تضيغ مواضيعك باسلوب مميز خالى من الركاكة بحيث ينجذب الى القارئ .

2 . الباك لينكس :
من اهم اساسيات السيو المعترف بها عالميا هو الباك لينك لانه نجاح وشهرة وانتشار الموقع تقوم على عدد الباك لينك الخاصة به وبصفة مختصرة الباك لينك هو " المواقع التي تؤدي الى موقعك " مثلا :
* اذا مرت عناكب احد محركات البحث على موقع ما ووجدت رابط مدونتك في هذا الموقع ستتوجه تلقائيا الى مدونتك وستعتبر هذا الموقع تصويتا لمدونتك فكلما انتشر رابط مدونتك في المواقع زاد متوسط زيارة عناكب محركات البحث لمدونتك وبالتالي ارتفاع ترتيب مدونتك قي نتائج البحث  .
وهذا باختصار هو مفهوم الباك لينك فلذلك يجب الاهتمام به و الاجتهاد في الحصول على باك لينك مفيد من خلال التبادل الاعلاني او الحصول عليه من المنتديات او باي وسيلة من الوسائل القانونية .

3 . الاهتمام بالسيو الداخلي للمدونة :
السيو الداخلي هو احد الاقسام المهمة في عالم سيو المواقع بحيث انه يجب الاهتمام بجانب HTML للمدونة لانه هو اللغة التي تفهمها عناكب محركات البحث لذلك يجب اجراء بعض التحسينات مثل اكواد الوصف و عناوين المواضيع وغيرها من التحسينات 
* يمكنك قراءة هذا الموضوع [ تحسين السيو الداخلي في مدونات بلوجر
 4 . الكلمات المفتاحية :
عند كتابة موضوع لابد من مراعاة الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها متصفحي الانترنت في محركات البحث بحيث انه يجب ان تكثل الكلمة المفتاحية 4 % من نسبة كلمات الموضوع مثلا :
* لو كان الموضوع يحتوى على 100 كلمة يجب ذكر الكلمة المفتاحية في اربع مرات بحيث تكون مذكورة في العنوان والمقدمة ووسط الموضوع وفي الخاتمة .
وتكمن فائدة الكلمة المفتاحية في انها ترفع من ترتيب المدونة في نتائج البحث لذلك لابد من اخذها بعين الاعتبار عند كتابة المواضيع .

5 . روج لمواضيعك :
لابد من الترويج لمواضيعك بنشرها على شبكات التواصل الاجتماعي المشهورة مثل الفيس بوك وتوويتر و جوجل لانه كلما اتسع نطاق نشر مواضيعك زاد عدد الزوار او يمكنك اخذ نسخة من الموضوع ونشره في المنتديات مع ذكر المصدر فهذه الطريقة مفيدة كما انها تجذب الزوار للمدونة .

* اهم الوسائل لنجاح المواقع و المدونات هو الصبر فلا يمكن لموقع ان يصبح مشهورا بين ليلة وضحاها كما نا محرك بحث جوجل لايعتمد المدونة الموقع الى بعد مرور ثلاثة اشهر من انشاءها فلذلك يجب عليك بالصبر حتى تحصد ثمرة جهودك .

وبالتوفيق ...

محمد المحترف

مدون مهتم بمجال التدوين على منصة بلوجر احب نشر الفائدة في مجال التدوين من خلال خبرتي المتواضعة التي اكتسبتها من مشواري الطويل في مجال التدوين

0 التعليقات:

اصعد الى اعلى ↑
اشترك ليصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المدون العربي
تعريب وتطوير :
  • محمد المحترف